وزيرة الاستيطان بحكومة الاحتلال تنتقد إدارة ملف غزة

الساعة 02:03 م|08 فبراير 2026

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت وزيرة الاستيطان بحكومة الاحتلال، أوريت ستروك اليوم الأحد إن الوثيقة التي قدّمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى "مراقب الدولة" تكشف، بحسب وصفها، عن الطريقة التي جرى من خلالها تشويه فكرة الحكم الإسرائيلي في قطاع غزة ونزع الشرعية عنها، إلى حد لم يعد يُنظر إليها كخيار أو بديل واقعي.

وأضافت ستروك أن هذا المسار، وفق تعبيرها، أدى إلى إقناع أشخاص وصفتهم بـ"العقلانيين" بأفكار واهية، وساهم في إضفاء طابع اعتيادي على تكرار الهجمات التي استهدفت منطقة الجنوب على مدى عشرات السنين.

وتأتي تصريحات ستروك في سياق الجدل الداخلي المتصاعد داخل "إسرائيل" حول إدارة ملف غزة، وتبادل الاتهامات بشأن السياسات المتبعة والخيارات المستقبلية المتعلقة بالقطاع.