قيادي بحماس يتساءل :"لماذا لم تباشر اللجنة الوطنية المستقلة لإدارة غزة عملها حتى الان؟

الساعة 11:55 ص|02 فبراير 2026

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس غازي حمد اليوم الاثنين 2 فبراير 2026 ، ان أولويتنا هي استلام اللجنة الوطنية المستقلة لإدارة غزة عملها، متسائلاً " لا نعرف لماذا لم تباشر اللجنة الوطنية المستقلة لإدارة غزة عملها حتى الان "

 وقال القيادي حمد ان الشروط "الإسرائيلية" تعرقل عملية عبور المسافرين من معبر رفح ، وموضحاً ان الاحتلال لا يريد للداخلين أو الخارجين من غزة العبور بسهولة.

وأكد على ان إسرائيل لا تريد الذهاب إلى المرحلة الثانية من اتفاق غزة ، مشيراً الى استمرار عملية القتل "الإسرائيلية" سيعرقل عمل اللجنة الوطنية المستقلة

وشدد على ضرورة توفير ميزانية للجنة الوطنية المستقلة لإدارة غزة لتباشر عملها.

ويشار الى ان معبر رفح فتح رسمياً اليوم بعد تجربته بالأمس للبدء بمغادرة المرضى والجرحى على ان يتم عودة المواطنين لقطاع غزة .

كلمات دلالية