الاحتلال يهدم منشآت ويقتلع أشجار زيتون في الخليل

الساعة 04:07 م|28 يناير 2026

فلسطين اليوم

أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منشآت تجارية وزراعية واقتلعت 100 شجرة زيتون وجرفت أراضي وجدارا إسمنتيا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت بآلياتها الثقيلة حي واد المغير الحرايق المحاذي لما تسمى مستعمرة "حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم قرب الشارع الالتفافي 60 شرق مدينة الخليل.

وهدمت منشأة تجارية "بركسا" مساحتها 400 متر مربع تعود ملكيتها للمواطن أحمد سلهب التميمي، كما اقتلعت ما يقارب 100 شجرة زيتون بمنطقة دير موسى ببلدة صوريف شمال غرب الخليل، بحسب المصادر ذاتها.

وجرفت آليات عسكرية لجيش الاحتلال أراضي مساحتها 10 دونمات تقريبا، وهدمت منشآت زراعية تعود لمواطنين من عائلة غنيمات، وفق المصادر، التي أشارت إلى أن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة جدارا إسمنتيا في قرية واد الشاجنة ببلدة دورا جنوب غرب الخليل.

كلمات دلالية