أكد رئيس وحدة المعلومات بوزارة الصحة بغزة زاهر الوحيدي، اليوم الأربعاء، تسجيل مؤشرات خطيرة تتعلق بصحة الأمهات والمواليد في قطاع غزة.
وقال الوحيدي، في تصريح صحفي: "وُلد 4,900 طفل بأقل من الوزن الطبيعي بزيادة بلغت 60% مقارنة بفترة ما قبل الحرب".
وأضاف أن "الصحة سجلت 611 حالة وفاة داخل الرحم، بزيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2022".
وأشار إلى 315 حالة تشوهات خلقية بارتفاع بلغ 58%، و452 حالة وفاة خلال الأسبوع الأول بعد الولادة عام 2025
وأوضح الوحيدي، أن عيادات الرعاية الأولية لا تزال تسجل ارتفاعًا في حالات الإجهاض والولادة المبكرة والوفيات داخل الرحم.