غزة: 19 ألف مريض بحاجة للسفر للعلاج بالخارج

الساعة 03:53 م|27 يناير 2026

فلسطين اليوم

اكد مدير البرامج الصحية في جمعية الهلال الأحمر في غزة،  بشار مراد، اليوم الثلاثاء، أن 19 الف مريض لديهم تحويلات طبية وينتظرون فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر للخروج من القطاع بهدف العلاج في المستشفيات بالخارج.

وقال مراد، في تصريح صحفي: إن "العديد من المرضى توفوا وهم ينتظرون الخروج للعلاج خارج غزة بسبب عدم توفر إمكانيات العلاج".

وأضافت أنه "لم يبلّغوا حتى اللحظة عن أي إجراءات جديدة للعمل على معبر رفح لتأمين خروج هذه الاعداد الكبيرة خلال فترات العمل".

 

كلمات دلالية