اكدت اللجنة الإعلامية لمخيم طولكرم، اليوم الثلاثاء، أن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ عام كامل على المخيم في الضفة المحتلة، أدى لتهجير قسري لأكثر من 25 ألف مواطن (5 آلاف عائلة) يشكل الأطفال 38% منهم، وتحويل المخيمات لمناطق شبه خالية.
وقالت اللجنة، في تصريح صحفي، إن "العدوان ادى لارتقاء 14 شهيداً (بينهم طفل وامرأتان) واعتقال 830 شخص، وسط حصار مستمر للمستشفيات وعرقلة لعمل الطواقم الطبية".
كما وتسبب بهدم كلي لمئات المنازل وتضرر آلاف أخرى جزئياً، وتجريف شامل لشبكات المياه والكهرباء والطرق لتغيير معالم المخيمين، وفق اللجنة.
وأشارت إلى أن الاحتلال حول المنازل لثكنات عسكرية ومراكز تحقيق، واستخدام المواطنين دروعاً بشرية، ما أدى لشلل تام في الحياة التعليمية والتجارية.