الشوا: 18500 شخص من غزة بحاجة للعلاج بالخارج فوراً

الساعة 11:40 ص|24 يناير 2026

فلسطين اليوم

أكد رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في غزة أمجد الشوا، اليوم السبت 26 يناير 2026، أن الأوضاع الإنسانية تزداد تعقيداً وصعوبة على سكان القطاع.

وأفاد الشوا في تصريح متلفز لقناة "الجزيرة" الفضائية، بأن 18500 شخص على الأقل بحاجة ماسة للعلاج في الخارج فوراً، مطالباً المبعوثين الأمريكيين للشرق الأوسط ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر بالعمل على إدخال المساعدات فورا.

وقال: "طالبنا بالضغط على الاحتلال لفتح المعابر وإدخال المساعدات، مشيرا ًإلى أن 90 % من سكان القطاع يعتمدون على المساعدات بشكل مباشر.

وأضاف: "كثير من أطفال القطاع أصابهم المرض بسبب البرد وبعضهم توفوا".

كلمات دلالية