رعى مستوطنون متطرفون، اليوم السبت 24 يناير 2026، أغنامهم في أراضي المواطنين، ببلدة سنجل شمال رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد رئيس بلدية سنجل معتز طوافشة، بأن مستوطنين قاموا برعي أغنامهم في محيط منازل المواطنين في المنطقة الشمالية، وتحديدا منطقي "أبو العوف، وشعب النمر"، ما أدى الى إتلاف المحاصيل الزراعية.
ولفت طوافشة إلى أن الاحتلال يمنع المواطنين منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023 الوصول لهذه الأراضي، والتي تبلغ مساحتها 8 آلاف دونم، بعد أن أعلنتها قوات الاحتلال مناطق عسكرية، وهي لا تبعد سوى 200 متر عن منازل المواطنين.
ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، 766 اعتداء للمستوطنين خلال الشهر الماضي، تركزت في محافظات رام الله والبيرة بواقع 195 اعتداء، ونابلس بـ179 اعتداء، والخليل بـ126 اعتداء.