أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق أسيرين مقدسيين من قرية العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة.
وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة في القدس المحتلة، سراج أبو عرفة، بأن المحكمة المركزية للاحتلال حكمت على الأسير آدم الشويكي بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا، فيما قضت بسجن الأسير عمر حشيمة مدة 30 شهرًا.
وفي سياق متصل، قررت سلطات الاحتلال إبعاد المقدسي محمد موسى عبيسان من بلدة سلوان عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع قابل للتجديد، حيث سلمته خريطة توضح المناطق التي يُحظر عليه التواجد فيها داخل البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.
وكانت مخابرات الاحتلال قد استدعت عبيسان، صباح اليوم، للتحقيق في مركز شرطة "القشلة" بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.