أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية (رام الله)، اليوم الثلاثاء، أن إدارة المعابر التابعة للاحتلال الاسرائيلي أقدمت، في رابع أيام الرحلات، على إعادة 450 معتمرًا رغم حملهم تصاريح سفر رسمية ومعتمدة.
وأوضحت الوزارة، في تصريح صفحي، أن الاحتلال صعّد من إجراءاته في اليوم الخامس، حيث أعادت 900 معتمر دفعة واحدة، الأمر الذي فاقم الأزمة وأدى إلى تعطيل جدول الرحلات بالكامل، فيما استمرت هذه الإجراءات في اليوم السادس بإرجاع 800 معتمر إضافي .
وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الأزمة وما ترتب عليها من معاناة للمعتمرين وإرباك لبرامج السفر.
ودعت الجهات الدولية والحقوقية إلى التدخل والضغط لوقف هذه الممارسات التي تمس بحرية العبادة والتنقل.