أكد الناطق باسم نادي الأسير الفلسطيني، أمجد النجار، اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر 2023، منع إدخال الملابس الشتوية أو توفير الأغطية للأسرى الفلسطينيين.
وقال النجار، في تصريح صحفي: إن "الأسرى والأسيرات، اضطروا لارتداء ملابس صيفية أو الاكتفاء بجاكيتات خفيفة في بعض الأقسام، في ظل إزالة الأغطية البلاستيكية عن النوافذ وتعريض الزنازين لتيارات هواء باردة وقاسية".
وأوضح أن الأوضاع داخل السجون، خاصة في سجن الدامون، باتت بالغة الصعوبة نتيجة غياب أي وسائل للتدفئة، إضافة إلى الاكتظاظ الشديد داخل الزنازين، وحرمان الأسيرات من الفورة والرعاية الطبية المناسبة.