أفادت القناة 12 العبرية اليوم الاثنين، بأن وزارة الصحة "الاسرائيلية" أصدرت تعليمات عاجلة لجميع المستشفيات في البلاد بمراجعة إجراءات الانتقال السريع إلى أوضاع الطوارئ، وذلك في ظل تصاعد التوتر الإقليمي، خصوصاً على الساحة الإيرانية.
وبحسب القناة، شملت التعليمات نقل النشاطات الحيوية داخل المستشفيات إلى مواقع محصّنة تحت الأرض، استعداداً لأي تطورات ميدانية محتملة، وسط تحذيرات من ردود فعل إيرانية على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة.
ويأتي هذا الإجراء في سياق رفع مستوى الجهوزية في مختلف القطاعات الحيوية في "إسرائيل"، وسط ترقب لتداعيات التصعيد بين طهران و"تل أبيب"، خاصة في ظل الاحتجاجات المتواصلة داخل إيران، والتصريحات المتبادلة بين الطرفين.