قال مكتب إعلام الأسرى اليوم الاثنين 12 يناير 2026، إن انتهاكات إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحق الشقيقين الأسيرين محمد وأحمد أبو عليا تُفاقم وضعهما الصحي داخل الأسر.
وأشار مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي، إلى أن الأسير محمد أبو عليا تعرّض للقمع مطلع يناير الجاري في سجن "عوفر" ما زاد من تدهور حالته الصحية بسبب إصابة سابقة فيما يُعاني شقيقه أحمد من بقايا رصاص في جسده ويحتاج لتدخل طبي عاجل.
وأضاف: "إدارة السجون تتعمّد ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسيرين الشقيقين في انتهاك واضح وصارخ للمواثيق الدولية".
وطالب، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات بحق الأسرى والعمل على الإفراج الفوري عنهم.