الأرجنتين تجمّد نقل سفارتها إلى القدس والسبب!

الساعة 09:52 ص|12 يناير 2026

فلسطين اليوم

كشفت تقارير عبرية اليوم الاثنين 12 يناير 2026 أن الأرجنتين قررت تجميد مراسم نقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

و كان من المقرر إقامة المراسم خلال ما يسمى "يوم الاستقلال الإسرائيلي" في 21–22 أبريل المقبل.

القرار جاء على خلفية أزمة دبلوماسية بسبب تنقيب شركة إسرائيلية عن النفط قرب جزر فوكلاند المتنازع عليها ، وتعتبر الأرجنتين المنطقة جزءًا من سيادتها رغم خضوعها للإدارة البريطانية.

وقالت ان المشروع النفطي يقدّر بـ1.8 مليار دولار لإنتاج 32 ألف برميل يوميًا، ما أثار غضبًا سياسيًا وشعبيًا واسعًا.

 مصادر حذرت من أن الأزمة قد تضر بالعلاقات الثنائية التي شهدت تقاربًا منذ تولي خافيير ميلي الحكم.

كلمات دلالية