الاحتلال يجرف أراضي زراعية في ترمسعيا شمال رام الله

الساعة 11:04 ص|11 يناير 2026

فلسطين اليوم

جرفت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد11/1/2026م، أراضي زراعية في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله.

وبحسب مصادر صحفية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت ترمسعيا، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وجرفت أراضي زراعية في محيط منزل عائلة أبو عواد.

كما قامت القوات باحتجاز الشاب حمزة جمال القطين لفترة قصيرة، قبل أن تطلق سراحه لاحقاً.

ويأتي ذلك في سياق حملة مستمرة منذ ثلاثة أشهر يقوم فيها الاحتلال بتجريف الأراضي وحرث آلاف الدونمات، واقتلاع أكثر من 4000 شجرة زيتون، لصالح البؤرة الاستعمارية التي أقيمت مؤخراً غرب البلدة، في استمرار لسياسات الاستيطان والتهجير القسري للأراضي الفلسطينية.

كلمات دلالية