نفذت قوات أمريكية، اليوم الأربعاء، إنزالاً جوياً على ناقلة نفط روسية شمال المحيط الأطلسي تزامنا مع تواجد قوة بحرية روسية معززة بغواصة بالمنطقة، في سابقة خطيرة.
ووقع الحادث تزامناً مع تواجد قوة بحرية روسية تضم غواصة بالمنطقة، بحسب موقع روسيا اليوم.
وأوضح الموقع أن عملية الانزال تمت على الرغم من محاولات القبطان المتكررة للإبلاغ عن هوية السفينة الروسية وطبيعتها المدنية .
وتتابع السلطات الروسية قلقها البالغ الوضع المحيط بناقلة النفط الروسية "مارينر".
وأشار الموقع، إلى أن السفينة الروسية كانت تبحر في المياه الدولية شمال المحيط الأطلسي تحت العلم الروسي وملتزمة التزاما تاما بالقانون البحري الدولي.
ولأسباب مجهولة تحظى السفينة الروسية باهتمام متزايد ومتابعة من القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي، وهو اهتمام غير مألوف وفق وضع السفينة التي تبحر بطابع سلمي، وفق موقع روسيا اليوم الذي أضاف أن "سفينة لخفر السواحل الأمريكي تتابع الناقلة منذ عدة أيام، على بعد حوالي 4000 كيلومتر عن الساحل الأمريكي".