تفشي فيروس "انفلونزا الطيور" في (إسرائيل)

الساعة 01:18 م|06 يناير 2026

فلسطين اليوم

سجل الكيان الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حالات مصابة بفيروس انفلونزا الطيور شديد الضراوة من سلالة (H5N1) في مزرعة تقع شمال فلسطين المحتلة، كما أفادت المنظمة العالمية لصحة الحيوان (WOAH).

ويعد تفشي هذا الفيروس الأول من نوعه في (إسرائيل) منذ عام، وفقًا للمنظمة الدولية.

وأشارت إلى أنه رُصد في قطيع يضم نحو 2000 بطة في قرية "سديه يعقوب"، ما أدى إلى نفوق 90 طائراً، وذلك استناداً إلى تقرير صادر عن سُلطة الاحتلال.

وجرى إعدام الطيور المتبقية لاحقاً كإجراء احترازي.

وقد أثار انتشار إنفلونزا الطيور، المعروفة شائعاً باسم «إنفلونزا الطيور»، مخاوف لدى الحكومات وصناعة الدواجن، بعد أن اجتاحت قطعاناً حول العالم خلال السنوات الأخيرة، متسببة في اضطراب الإمدادات، وارتفاع أسعار الغذاء، وزيادة مخاطر انتقال العدوى إلى البشر.

كلمات دلالية