أعلنت الحكومة الألمانية على لسان وزير خارجيتها يوهان فاديفول، اليوم الجمعة، أن ألمانيا لن تشارك في المستقبل المنظور في قوة دولية للاستقرار المزمع نشرها في قطاع غزة ضمن خطة السلام الخاصة بوقف الحرب بالقطاع.
وحذر فاديفول، في تصريح صفحي: "من أن تقسيم غزة الحالي بين سيطرة (إسرائيل) وحماس قد يتحول لوضع دائم".
ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر المقبل عن مجلس سلام وحكومة تكنوقراط وقوة استقرار بالقطاع، بحسب ما صرح به مسؤولين امريكيين.