كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الخميس 25/12/2025م، عن موعد الإعلان عن الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وبحسب الصحيفة، فإن الإعلان الرسمي سيتم عقب اختتام اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يوم الاثنين المقبل، مشيرة إلى أن الإعلان سيتضمن الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة، إلى جانب الإعلان عن إقامة مجلس السلام والهيئة الحاكمة المدنية في قطاع غزة.
وأمس الأربعاء، كشفت مصادر خاصة لقناة العربية السعودية، أن المبعوث الأميركي ستيف ويتكوف أبلغ الوسطاء بأن المرحلة الثانية من اتفاق غزة ستبدأ خلال الشهر المقبل، يناير/كانون الثاني 2026م.
يُذكر أن المقاومة الفلسطينية التزمت بشكل كامل ببنود المرحلة الأولى من الاتفاق، في حين لم تلتزم "إسرائيل" بذلك، حيث واصلت انتهاكاتها اليومية للاتفاق، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 400 فلسطيني وإصابة ما يزيد على ألف آخرين منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ في أكتوبر الماضي.