وزيرا خارجية مصر وتركيا يبحثان التطورات في قطاع غزة

الساعة 03:52 م|23 ديسمبر 2025

فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية المصرية عبد العاطي بحث هاتفيا مع نظيره التركي هاكان فيدان التطورات في قطاع غزة.

وأكد الوزيران، بحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، أهمية تثبيت وقف إطلاق النار والانتقال للمرحلة الثانية من اتفاق السلام.

الوزير عبد العاطي ونظيره التركي شددا على تشكيل لجنة تكنوقراط فلسطينية مؤقتة لإدارة شؤون القطاع تمهيدًا لعودة السلطة الفلسطينية للاضطلاع بكامل صلاحياتها.

كما وأكدا الرفض الكامل لأي إجراءات أو ممارسات من شأنها تقويض وحدة الأراضي الفلسطينية بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة.

 

كلمات دلالية