أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن 1500 طفل ينتظرون العلاج خارج القطاع، في ظل عجز حاد بالأدوية والمستهلكات الطبية وسط انهيار صحي خطير جراء حرب الإبادة والحصار المفروض من جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت الصحة، في تقرير لها، أن عدد كبير من العمليات الجراحية داخل المستشفيات قد عُلقت بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الأساسية.
وأشارت إلى أن 110 آلاف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية، بينهم 9500 طفل بحالة سوء تغذية حاد، بينما تعاني 42 بالمئة من النساء الحوامل يعانين من فقر الدم، بالتزامن مع ارتفاع وفيات الأطفال.
وأضافت أن 1200 مريض بينهم 155 طفلًا استشهدوا بسبب عدم إجلائهم للعلاج خارج القطاع، موضحة أن نقص الأدوية الأساسية بلغ 52%، مع عجز كبير في مستلزمات المختبرات الطبية.
وبينت أن 99 بالمئة من عمليات جراحة العظام متوقفة بالكامل في مستشفيات غزة.
وطالبت وزارة الصحة بتدخل عاجل لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية دون قيود وبشكل منتظم.