أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، قرار السلطة في رام الله بقطع رواتب عائلات الشهداء والأسرى وتحويلها إلى "مؤسسة تمكين" في خطوة تمثل انحداراً اخلاقياً وسقوطاً وطنياً وقيمياً وخطيئة لا تغتفر.
وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيان، أن قرار السلطة قطع رواتب الشهداء والأسرى سياسة خطيرة تعمق الانقسام وتمثل خضوعاً واضحاً لسياسات حكومة العدو الإسرائيلي.
وأوضحت أن قرار السلطة بقطع رواتب الشهداء والأسرى يعكس استجابة فاضحة للإملاءات الخارجية وخطوة مشبوهة هدفها زيادة وتعميق معاناة أهالي الشهداء والأسرى تحت ذرائع واهية.
وأضافت أن "قرار السلطة بقطع رواتب الشهداء والأسرى يستدعي تحركاً وطنياً وشعبياً عاجلاً لحماية هذه العائلات المناضلة من تغول بعض المسؤولين في السلطة على حقوقهم المشروعة في الوقت الذي يتعرض فيه الأسرى داخل سجون العدو لأبشع الممارسات الوحشية الفاشية التي تستهدف حياتهم وإنسانيتهم".