أكد مدير الإغاثة الطبية في غزة محمد أبو عفش، اليوم الاثنين، أن الممرضين لا يستطيعون إجراء التحاليل الطبية حاليًا للمرضى بسبب نقص الإمدادات في مستشفيات قطاع غزة.
وقال أبو عفش، في تصريح صحفي: إن "أغلب مستلزمات جراحات العظام غير متوفرة حاليًا في غزة"، مشيرًا إلى أن "علاجات قسطرة القلب غير متوفرة حاليًا وهي شحيحة للغاية".
وأضاف أن "خدّمات المختبرات متوقفة ولا نستطيع القيام بأبسط إجراءات التشخيص الطبي".
ولفت المسؤول، إلى أن 12 ألف مريض سرطان في قطاع غزة يُعانون بسبب عدم توفر الأدوية والمتابعة الطبية.