ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد 21 ديسمبر 2025، الأهالي الذين عادوا للسكن داخل المباني والمنازل التي استهدفها الاحتلال سابقا، وصُنفت بأنها خطرة "غير صالحة للسكن" بوجوب إخلائها؛ والإنتقال للسكن في أماكن آمنة، حفظا لحياتهم.
وأعربت المديرية العامة في بيان صحفي، عن أسفها الشديد تجاه بعض سكان هذه المنازل، التي تعرضت مؤخرا لانهيارات ونتج عنها وفيات ومفقودين، عدم التزامها بتحذيرات وجهتها لهم اللجنة المختصة لدينا التي تضم مهندسين وخبراء، وطالبتهم بضرورة إخلاء منازلهم لخطورة السكن فيها.
وأكدت مجدداً للأهالي في كافة مناطق قطاع غزة الذين يسكنون المنازل الآيلة للسقوط بوجوب إخلائها إلى مساكن آمنة، لاسيما ونحن في بداية فصل الشتاء.
▪️يذكر أن 22 منزلاً تعرض لانهيارات جزئيا أو كليا منذ بدء المنخفض الفائت بتاريخ 10/12/2025، نتج عنها وفاة 18 شخصا بينهم 4 لا زالوا مفقودين تحت الأنقاض