أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الأحد 21/12/2025م، انتشال جثتي شخصين من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة لَبِد، وذلك بعد انهيار المنزل على ساكنيه في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
وأوضح الدفاع المدني أن طواقمه لا تزال تعمل على البحث عن شخصين آخرين مفقودين تحت الأنقاض.
وفجر اليوم، أعلن الدفاع المدني استشهاد خمسة مواطنين وفقدان ثلاثة آخرين جراء انهيار منزل لعائلة لبد في حي الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة،
وبين أن الشهداء هم: محمد سعيد أحمد لبد، وزوجته رانية محمد لبد، وابنته سندس (17 عامًا)، وإيمان لبد زوجة الشهيد أكرم لبد، وجنى أكرم محمد لبد، بحسب مصادر عائلية.
يذكر أن عدد كبير من الشهداء والاصابات سقطوا جراء انهيار منازلهم منذ بدء اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في اكتوبر الماضي، وتزايدت الانهيارات مع المنخفضات الجوية الماطرة التى ضربت قطاع غزة الأسبوع الماضي، وسط مماطلة "إسرائيل" في الدخول المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار، والقاضية بازالة الركام وادخال الكرفانات وإعادة الاعمار.