الاحتلال يكثف من تواجده على حاجزي الحمرا وتياسير

الساعة 10:28 ص|21 ديسمبر 2025

فلسطين اليوم

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إجراءاتها العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير، ما تسبب بحالة من الاختناق المروري وتعطيل حركة المواطنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال شدد منذ ساعات الصباح من تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين على الحاجزين، الأمر الذي أدى إلى تكدس كبير للمركبات ومنع العديد من المواطنين من الوصول إلى مناطق الأغوار.

وأضحت أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة تشديد متواصلة على الحواجز المؤدية إلى الأغوار منذ أكثر من عامين، حيث ازدادت حدتها خلال الأشهر الأخيرة، ما انعكس سلبًا على مختلف مناحي الحياة اليومية.

بينت أن هذا التضييق يؤدي إلى إعاقة وصول المزارعين إلى أراضيهم الزراعية، وصعوبة نقل المحاصيل إلى الأسواق، الأمر الذي يتسبب بخسائر اقتصادية كبيرة ويزيد من معاناة المواطنين في المنطقة.