أكد مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بنص المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ أول أكتوبر الماضي، لا سيما البروتوكول الانساني.
وقال الثوابتة، في تصريح صفحي: إن "الواقع الإنساني في غزة يزداد سوءًا مع قدوم المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد الآن".
وأضاف أنه من المفترض دخول 250 ألف خيمة وبيت متنقل إلى القطاع بينما لا تزال ستة آلاف شاحنة محملة بالمساعدات عالقة في المعابر بسبب سياسات الاحتلال، مشيرًا إلى أن 288 ألف أسرة غزية باتوا الآن بلا مأوى بعد أن آلة الحرب الاسرائيلية منازلهم خلال حرب الإبادة.
وأوضح الثوابتة، أن الخروقات المتواصلة من جي الاحتلال منذ اتفاق وقف الحرب، أدت لاستشهاد 386 شخصًا.