كشف تقرير نشرته القناة 12 العبرية، اليوم الاثنين، عن وضع وأعداد جرحى جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب الإبادة على قطاع غزة التي بدأت في 7 من أكتوبر 2025.
وأوضحت القناة 12 العبرية، أن63 بالمئة من جرحى جيش الاحتلال هم من جنود الاحتياط، و49 بالمئة منهم من الشباب تحت سن الثلاثين، مشيرةً إلى أن 82,400 جنديًا يتلقون العلاج حاليًا، و58 بالمئة منهم يعانون من أضرار نفسية.
وأضاف أن الحرب خلفت 22 ألف مصاب.
ونشر التقرير، وضع جرحى جنود الاحتلال خلال الحرب، وهو الآتي:_
873 جنديًا مصابًا يستخدمون الكراسي المتحركة.
612 جنديًا مصابًا صنفوا على أنهم في أعلى درجة الإعاقة.
115 جنديًا مصابًا يواجهون خطر العمى.
1,016 جنديًا مصابًا يعانون من حالات البتر.
31,000 جنديًا يعانون من اضطرابات نفسية.