أعلنت بلدية غزة اليوم السبت 6 ديسمبر 2025 ، انها تواجه أزمة حادة في استمرار جمع وترحيل النفايات بسبب النقص الشديد في الوقود.
وحذرت من توقف بعض الآليات بدءاً من اليوم السبت، ما سيؤثر مباشرة على القدرة على إزالة النفايات من الشوارع.
وأشارت الى تراكم أكثر من 350 ألف متر مكعب من النفايات في الشوارع والمكبات المؤقتة مع منع الطواقم من الوصول إلى مكب حجر الديك شرق المدينة ، موضحةً ان الوضع ينذر بتفاقم المخاطر الصحية والبيئية.
وناشدت البلدية الجهات الدولية والإنسانية للتدخل العاجل وتوفير الوقود وضمان الوصول الآمن إلى المكب.