الشيخ نعيم قاسم: الاعتداءات "الإسرائيلية" تهدف لاحتلال تدريجي للبنان

الساعة 04:10 م|05 ديسمبر 2025

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان لا ترتبط بسلاح الحزب أو المقاومة، بل تأتي في سياق "التأسيس لاحتلال تدريجي".

وقال قاسم في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن البعض ما زال يبرر المطالب الإسرائيلية وكأنها مشروعة، مشددًا على أن تنظيم الشؤون الداخلية اللبنانية شأن وطني بحت، لا علاقة لأميركا أو "إسرائيل" به.

وأضاف أن الاتفاق الذي يُعتمد في تحديد طبيعة العلاقات يجب أن يُحصر بجنوب نهر الليطاني، رافضًا أي تدخل خارجي في الشأن الدفاعي اللبناني أو في علاقات اللبنانيين ببعضهم.

وتابع قاسم: "الأميركيون والإسرائيليون لا يسعون فقط لنزع سلاح المقاومة، بل يريدون إلغاء وجودنا" مضيفًا: "لن نستسلم، وسندافع عن أنفسنا وبلدنا ولن نتراجع".