نقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول أمني "إسرائيلي"، اليوم الأربعاء، أن "هناك ارتفاع كبير ومقلق جداً في تورط إسرائيليين بالتواصل مع جهات إيرانية والتعاون معهم عبر تنفيذ مهام تجسسية مقابل كسب المال".
وأضاف المسؤول الأمني، أنه "في حالات معروفة، يتورط في ذلك أفراد في الجيش، وطلاب وأكاديميون في جامعات، ورجال أعمال".
وبناء على طلب الأمن العام "الشاباك"، نشر أمس، رئيس بلدية "بات يام" بيانا استثنائيا، دعا فيه من تورط من سكان المدينة بالاعتراف قبل أن تترتب على ذلك تبعات خطيرة، وفق القناة.