قال مدير التمريض في مستشفى كمال عدوان عيد صباح، اليوم الاثنين، إن "هناك محاولات جادة لترميم وإعادة تأهيل بعض الأقسام في المشافي داخل قطاع غزة، إلا أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يمنع دخول مواد البناء والمستلزمات".
وأضاف عيد، أن مستشفى كمال عدوان يقدم الحد الأدنى من الخدمة في الخيام وغرف من الصفيح، أما المباني فهي غير صالحة، وهناك صعوبة في ترميمها في ظل منع دخول المواد.
وأكد انه لا يوجد في شمال قطاع غزة أي مستشفيات، وإنما نقاط طبية تقدم الخدمات بالحد الأدنى.
وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أكدت أن 25 مستشفى خرجت عن الخدمة من أصل 38 مستشفى بسبب الحرب، فيما لاتزال 13 مستشفى تعمل بشكل جزئي وفي ظروف صعبة كما ودمر الاحتلال 103 مركزاً للرعاية الصحية الأولية من أصل 157 مركزا , فيما تعمل 54 مركزاً بشكل جزئي .