أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، بشدة الخروقات التي يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكابها بحق المدنيين والمنشآت بعد التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر الماضي، في تحدٍ واضح للالتزامات القانونية والأخلاقية كافة.
وأشار الإعلام الحكومي، في بيان، إلى أنه خلال 50 يوماً على دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، ارتكب الاحتلال 591 خرقاً أسفرت عن 357 شهيداً و903 مصابين.
وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جميع التداعيات الإنسانية والأمنية الناجمة عن هذه الانتهاكات، مؤكدًا أن استمراره في هذا النهج العدواني سيُفشل أي جهود دولية للحفاظ على التهدئة.
وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والدول الوسطاء، والأطراف الضامنة للاتفاق، ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الجاد والفاعل لوقف هذه الاعتداءات، ولجم الاحتلال، وإرغامه على الالتزام الصارم ببنود اتفاق وقف إطلاق النار والبروتوكول الإنساني، بما يضمن حماية المدنيين ويضع حداً للانتهاكات المتصاعدة.
وحذر البيان، من أن جريمة استمرار الاحتلال في هذه الخروقات الجسيمة يهدد فرص الاستقرار، ويؤكد للعالم أن الضغط الدولي وحده هو الكفيل بإجبار الاحتلال على احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.