أكد وزير خارجية بلجيكا ماكسيم بريفو، اليوم الجمعة، أن عنف المستوطنين الإسرائيليين تجاه المدنيين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، بلغ أعلى مستوياته منذ عقدين.
وأدان بريفو، عنف المستوطنين بشدة، مشدّدًا على التزام بلاده بضمان تنفيذ الإجراءات التي قررتها حكومته.
وقال: "بينما تشن إسرائيل هجوما بالشمال صدمتنا صور إطلاق جنودها النار على مدنيين فلسطينيين 2".
وأضاف أنه "يجب أن يتوقف العنف في الضفة ويجب التحقيق فيه واتخاذ إجراءات حازمة بشأنه".
واعتبر الوزير البلجيكي، أن الممارسات في الضفة تنتهك القانون الدولي وتهدد بعرقلة تنفيذ خطة غزة وتقوض حل الدولتين.