الاحتلال يستعد لهدم منازل في جنين

الساعة 10:47 ص|28 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه يستعد لهدم منازل جديدة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، إنه "سيعمل على هدم 24 مبنى في مخيم جنين لدواع عملياتية ضرورية".

وعلى ضوء ذلك، فإن 32 ألف شخص ما زالوا نازحين عن مخيمات شمالي الضفة، جراء عمليات الاحتلال المتواصلة منذ مطلع العام الجاري.

ولا يزال سكان مخيمات جنين وطولكرم ونور شمس أُفرغت بالكامل، نازحين قسراً، وتحولت هذه المخيمات إلى "مدن أشباح"، رغم أنها كانت "نابضة بالحياة سابقاً".

ويواصل جيش الاحتلال خلال الأيام الأخيرة إصدار أوامر هدم جديدة بذريعة "الأغراض العسكرية".

هذه الأوامر، تشمل هدم 12 مبنى كليًا في مخيم جنين، وهدمًا جزئيًا لـ11 مبنى آخر، على أن يبدأ تنفيذها الجمعة.

 

كلمات دلالية