إذا تخل حزب الله عن نزح سلاحه.. كاتس: سنعمل بقوة في لبنان

الساعة 02:54 م|26 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، إذا لم يتخل حزب الله عن سلاحه حتى نهاية العام، فسنعمل بقوة "عسكرية" مرة أخرى في لبنان.

وقال كاتس: "لا نثق بأن حزب الله سيتخلى عن سلاحه من تلقاء نفسه وواشنطن أمهلته حتى نهاية العام".

وأضاف أن الأميركيين ألزموا حزب الله على التخلي عن سلاحهم حتى نهاية العام، مشيرًا إلى أنه "لا أرى أن هذا سيحدث".

وفي المرحلة الحالية، يصعد جيش الاحتلال من وتيرة هجماته ضد لبنان لا سيما في الجنوب بقصف منازل ومنشآت وأراضي، في خطوة للضغط على بيروت للتعجيل في نزع سلاح الحزب.

وأمهل الوسطاء وفي مقدمتهم الولايات المتحدة وبحسب نص الاتفاق المبرم في نوفمبر الماضي، الحكومة اللبنانية بإتمام مهامها في مسألة نزع السلاح وحصره، وسط جولات وزيارات متكررة من الامريكان إلى بيروت لبحث ذلك.

 

 

 

كلمات دلالية