زامير يعلن إقالة ضباط في الجيش بسبب هجوم 7 من اكتوبر

الساعة 03:15 م|24 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

أعلن رئيس اركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيال زامير، اليوم الاثنين، عن إقالة عدد من الضباط في الجيش وفرض عقوبات تأديبية على أخرين، على خلفية الإخفاق في منع هجوم أحداث السابع من أكتوبر عام 2023، الذي نفذته حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى.

وقال زامير: "أقلت وعاقبت قادة عسكريين كبار، بسبب فشل الجيش في حماية المدنيين".

ومن بين الضباط الذين شملهم القرار: رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أهارون حليفا، وقائد المنطقة الجنوبية يارون فنلكمن، ورئيس شعبة العمليات أودي باسيوق، بحسب رئيس الأركان.

وأكد أن القادة الثلاثة يتحملون المسؤولية الشخصية عن فشل المؤسسة العسكرية في توقع الهجوم والتصدي له.

 

 

 

 

كلمات دلالية