شهداء الأقصى: الاحتلال يمارس التجويع بحق سكان غزة

الساعة 11:33 ص|21 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم مستشفى شهداء الاقصى، د. خليل الدقران، اليوم الجمعة، أن سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة مستمرة، واصفًا الوضع الإنساني بـ"الكارثي".

وقال الدقران: "منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار، لم يلتزم الاحتلال بالبروتوكول الإنساني الخاص بإدخال المواد الغذائية".

ونوه إلى أن الوضع خطير ويهدد مرضى السرطان في قطاع غزة، إذ إن معظم المستلزمات الطبية اللازمة لهم قد نفدت.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال نسف سابقًا مستشفى الصداقة التركي المخصّص لعلاج مرضى السرطان، موضحًا أن أكثر من 10 آلاف مريض سرطان في غزة يعانون ظروفًا شديدة السوء بسبب غياب الأدوية والمستلزمات الطبية.

كلمات دلالية