فليك: العودة إلى كامب نو ضرورية لاستعادة هوية برشلونة

الساعة 12:03 م|18 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

أكد المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لبرشلونة، أن العودة إلى ملعب سبوتيفاي كامب نو أساسية لإحياء هوية الفريق وروح المنافسة، مشددًا على أن اللعب في معقله التاريخي يعزز الارتباط العاطفي مع الجماهير ويدعم أداء اللاعبين، خاصة المواهب الصاعدة من أكاديمية "لا ماسيا".

وأوضح فليك أن الانتقال المؤقت إلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي لم يوفر الأجواء التقليدية، قائلاً:"وجود الفريق داخل جدران كامب نو ليس مجرد تغيير ملعب، بل هو حاجة رياضية وعاطفية لإحياء روح المنافسة واستعادة جوهر أسلوبنا الكتالوني".

وأضاف فليك مستعيدًا ذكرياته: "قبل أكثر من 20 عامًا زرت كامب نو للمرة الأولى، وجلست بين المدرجات وقلت لنفسي: يومًا ما سأدرب هنا… واليوم تحقق الحلم".

وسيستعيد برشلونة مباريات الدوري الإسباني على كامب نو بدءًا من مواجهة أتليتك بيلباو في الجولة الـ13 يوم 22 نوفمبر الجاري. وأوضح فليك أن الانتقال المؤقت إلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي لم يوفر الأجواء التقليدية، مشيرًا إلى أن العودة للملعب التاريخي ستشكل دفعة كبيرة للفريق على الصعيدين الفني والمعنوي.

ويمثل كامب نو، الذي افتتح عام 1957، رمزًا لهوية برشلونة التاريخية وجماهيره، واستضاف على مر العقود أبرز البطولات والمباريات الكبرى، ويعد مركزًا ثقافيًا ورياضيًا هامًا في قلب برشلونة.

 

كلمات دلالية