وصلت حافلتان تقلان مرضى غزيين إلى معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين 17 نوفمبر 2025، بعد أن تم ترحيلهم فجراً من مستشفيات مدينة القدس المحتلة.
وكانت قوات الاحتلال، قد قررت نقل مرضى من أبناء قطاع غزة المتواجدين في القدس، مع مرافقيهم، وأطفال ولدوا في المدينة.
وأشار البلاغ إلى أن القرار يشمل مستشفى المقاصد ومستشفى المطلع والفنادق التي يقيم فيها المرضى داخل القدس، وأن عملية النقل مقررة يوم الاثنين الموافق 17/11/2025 الساعة الخامسة فجرًا، بواسطة حافلات ترافقها مركبات عسكرية.
وأعربت المصادر عن مخاوف جدية بشأن سلامة الطريق وظروف النقل، داعية مؤسسات حقوق الإنسان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجهات الحكومية الفلسطينية المختصة إلى متابعة الموضوع عاجلا، وضمان حماية المرضى والأطفال ومرافقيهم من أي مخاطر محتملة.