منهم 15 انتشال

الصحة بغزة: وصول 17 شهيدا لمستشفيات القطاع خلال 24ساعة

الساعة 02:05 م|16 نوفمبر 2025

فلسطين اليوم

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد16/11/2025م، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وبينت الصحة في تقريرها، وصول 17 شهيدا منهم (2 شهداء جديد، 15 انتشال) و 3 إصابات خلال الـ 72 ساعة الماضية إلى مستشفيات قطاع غزة، لافتة إلى أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى اللحظة.

كما لفتت إلى أن  إجمالي الشهداء بلغ 266 منذ وقف إطلاق النار (11 أكتوبر 2025)، فيما بلغ عدد إجمالي الإصابات: 635وإجمالي الانتشال: 548، مضيفة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 69,483 شهيدًا 170,706 إصابة منذ السابع من أكتوبر للعام 2023م.

ونوهت الوزارة إلى انه اضافت عدد 279 شهيد للإحصائية التراكمية للشهداء، ممن تم اكتمال بياناتهم واعتمادها من اللجنة الحكومية لاعتماد الشهداء من تاريخ 07/11/2025 الى 14/11/2025، مبينة أننها تسلمت  15 جثمانًا لشهداء تم الإفراج عنهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي اليوم، ليرتفع بذلك إجمالي عدد جثامين الشهداء المستلمة إلى 330 جثمانًا.

كما بينت أن الإحصائيات والبيانات التفاعلية حول الشهداء والجرحى والانتهاكات، يرجى زيارة المنصة الرسمية عبر الرابط هنــــــا

واهابت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بذوي الشهداء والمفقودين ضرورة استكمال بياناتهم عبر التسجيل في الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات ضمن سجلات وزارة الصحة هنــــــا

 

كلمات دلالية