كشفت صحيفة هارتس العبرية، اليوم الأربعاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تخطط لإنشاء مصنع لحرق النفايات في مدينة قلنديا بالضفة الغربية المحتلة.
ومن المتوقع أن يؤدي إنشاء المصنع إلى هدم مبنيين يسكنهما عشرات الفلسطينيين، إضافة إلى هدم جدار الفصل وبنائه من جديد بطريقة ستؤدي إلى مصادرة نحو 150 دونما من الأراضي الزراعية التابعة للسكان المحليين، وفق هارتس.
وتزايدت في الفترة الأخيرة، اعتداءات المستوطنين وتحت انظار حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية على المواطنين وممتلكاتهم في جميع قرى وبلدات ومدن الضفة، كما وتحرض حكومة الاحتلال هؤلاء على أعمالهم العدائية في إطار الحرب على الشعب الفلسطيني، والسيطرة على الارض.