أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن القاهرة تستعد لإرسال وفد رفيع المستوى إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لمتابعة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي تفضي لإيقاف الحرب.
وقالت قناة "15" الإسرائيلية": إن "زيارة الوفد المصري لغزة تستمر عدة أيام وتشمل سلسلة اجتماعات مكثفة، تهدف إلى وضع خريطة طريق واضحة لإعادة الإعمار وترتيب الأوضاع الأمنية والإدارية في القطاع عقب الحرب".
وحسمت القاهرة قرارها بالانخراط المباشر والفعّال في إدارة ملفات ما بعد الحرب، بما يضمن تعزيز فرص الاستقرار طويل الأمد في غزة، مع الأخذ بعين الاعتبار الدروس المستخلصة من العدوان الأخير، بحسب ما ذكرته مصادر للقناة "الإسرائيلية".
وأشارت إلى أن الوفد المصري سيجري لقاءات مع قوى وفصائل فلسطينية، إلى جانب اجتماعات مع مسؤولين مصريين وإقليميين، ضمن جهود أوسع لتنسيق عملية إعادة الإعمار وضمان ترتيبات أمنية وإدارية متماسكة في القطاع خلال المرحلة المقبلة.