أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، اليوم الثلاثاء، لأن الوضع الإنساني في القطاع كارثي وصعب، وما يهدد حياة المواطنين مع اقتراب فصل الشتاء.
وقال بصل: إن "الكارثة الإنسانية في القطاع أكبر بكثير مما نتحدث عنه عبر وسائل الإعلام".
وحذر من أن الكابوس الخطير الذي يُهدد حياة المواطنين هو فصل الشتاء، لأن تساقط الأمطار ستحدث كارثة كبيرة، لا نستطيع التعامل معها في حال وقعت.
وأوضح بصل، أنه يجب على كل المنظمات الإنسانية والدولية الوقوف أمام مسؤولياتهم الآن، والتدخل العاجل والفوري لتوفير مستلزمات الإيواء والملابس والأغطية، وكل ما يكفي المواطنين للتعامل مع البرد القارس والأمطار.
ونوه: "إذا بقي الوضع على ما هو عليه، فإننا سنكون أمام كارثة حقيقية ستحل بالقطاع".