أكد الرئيس اللبناني جوزيف عون، اليوم الاثنين، أن مهمة الجيش اللبناني مصيرية ليفرض سلطة الدولة على كامل أراضي وحدود لبنان ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.
وشدد الرئيس اللبناني عون، على ضرورة انسحاب "إسرائيل" من النقاط التي تحتلها داخل لبنان ويترافق ذلك مع مسار تفاوضي.
وأوضح لدى الجيش في هذه الظروف مهمة له وحده بلا شريك "لا من داخل الدولة ولا خارجها".
وأضاف أن "الحكومة ملتزمة باستكمال مسيرة الإصلاح وإعادة بناء الدولة وترسيخ سيادتها على كامل أراضيها".
ومنذ التوقيع على اتفاق وقف اطلاق النار بين حزب الله و"إسرائيل" في نوفمبر الماضي، تواصل الأخيرة استهداف الأراضي اللبنانية لا سيما في الجنوب، حيث تشير التقديرات إلى استشهاد 350 مواطنًا.
وتتهم حكومة تل ابيب الحكومة اللبنانية، بتقاعس دورها في نزع سلاح حزب الله ومنع إعادة التسلح، بموجب اتفاق الهدنة، لكن الاحتلال لا يزال يسيطر على خمسة نقاط داخل الأراضي اللبنانية ويمنع المواطنين من العودة إلى منازلهم في مناطق الجنوب، ويقصف المركبات والأشخاص.