كشف مستشار وزير الزراعة لشؤون قطاع غزة باسم حماد، اليوم الثلاثاء، أن قيمة أضرار القطاع الزراعي في غزة خلال حرب الإبادة بلغت حوالي 3.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر وحتى شهر أغسطس 2025، موضحًا أن تعافي القطاع الزراعي بحاجة إلى 10 مليار دولار.
وقال حماد، في تصريح صحفي: إن " 1.5% فقط هي مساحة الأراضي الزراعية التي يمكن الوصول إليها وزراعتها في قطاع غزة".
وأشار إلى أن جيش الاحتلال الاسرائيلي دمر 85% من الآبار الارتوازية وبرك تجميع المياه.
وأدى العدوان إلى تدمير قطاع صيد السمك، بحسب ما أكده حماد، علماً أن غزة كان لديها اكتفاء ذاتي في هذا القطاع.