سلوفينيا: ندرس الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام العدل الدولية

الساعة 03:43 م|01 سبتمبر 2025

فلسطين اليوم

قالت وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فاغون، اليوم الاثنين 1 سبتمبر 2025، إن كل يوم نخسر في غزة ما يقارب صفاً من الطلبة بسبب القصف المتواصل والتجويع المتعمد.

وأضافت في تصريح صحفي: في قطاع غزة يتم منع الدعم المنقذ للحياة بشكل متعمد وعائلات كاملة تمحى أمام أعين العالم.

وأكدت، أن السلام يتطلب العدل، لذلك فرضنا عقوبات على وزراء في "إسرائيل" ومنعنا الاتجار في السلاح معها.

وأشارت إلى أن بلادها اعترفت بفلسطين وستدعو خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة لتوسيع نطاق الاعتراف بها.

وتابعت: "ندرس الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا ضد (إسرائيل) أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي".

 

كلمات دلالية