خبر مسؤول فلسطيني: الرئيس عباس سيطلب من مصر تأجيل جلسة الحوار الأخيرة

الساعة 09:33 ص|13 يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين, ان الرئيس محمود عباس سيطلب من القيادة المصرية تأجيل جلسة الحوار بين فتح وحماس المقررة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

واوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الرئيس ابو مازن سيلتقي غدا (الثلاثاء) الرئيس المصري حسني مبارك ومدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان في شرم الشيخ على هامش مؤتمر دول عدم الانحياز".

واضاف ان "ابو مازن سيطلب من المصريين تأجيل جلسة الحوار بسبب انشغال فتح في مؤتمرها السادس، الذي سينعقد في الرابع من اب (اغسطس) المقبل". وقال "لذلك لا اعتقد ان الجولة الاخيرة ستعقد في الخامس والعشرين من هذا الشهر، وستؤجل الى اكثر من ذلك".

وكان وفد امني مصري التقى عباس وممثلين عن حركتي "فتح" و"حماس"، اضافة الى ممثلين عن مختلف الفصائل الفلسطينية الاسبوع الماضي. واكدت فصائل فلسطينية ان الوفد المصري لم يقدم اي افكار جديدة فيما تعلق بالحوار الفلسطيني الداخلي، سوى الحديث عن قضيتي الامن واللجنة المشتركة.

وكانت الجولة السادسة من الحوار بين حركتي فتح وحماس انتهت في 30 حزيران (يونيو) في القاهرة بعد ان اتفق الجانبان على عقد جولة اخيرة للحوار من 25 الى 28 تموز(يوليو) الحالي.

وشهدت الجولة السادسة من الحوار خلافات حادة خصوصا حول ملف المعتقلين من حركة "حماس" لدى السلطة.