أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن البدء بتنفيذ صرف رواتب الموظفين العموميين.
وأفادت المالية، بصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر تشرين ثاني اليوم بنسبة لا تقل عن 70% وبحد أدناه 3500 شيقل.
وفي وقت سابق اليوم، أفاد مجلس الوزراء الفلسطيني، بمناقشته سبل حل الأزمة المالية في ظل استمرار الاقتطاعات الإسرائيلية غير القانونية من أموال المقاصة، وتأخير الاحتلال المتعمد تحويلها.
وقال المجلس خلال جلسة الأسبوعية اليوم، إن ذلك أثر على قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها المالية، لا سيما تأخر صرف الرواتب.
وأضاف أن الرواتب سيتم صرفها مباشرة بعد تحويل هذه الأموال إلى وزارة المالية، متوقعة أن يكون خلال اليوم أو غد الثلاثاء.
