500 ضابط برتبة رائد ينسحبون من جيش الاحتلال

الساعة 09:33 ص|19 ديسمبر 2024

فلسطين اليوم

كشف الاعلام العبري، اليوم الخميس، أن نحو 500 ضابط برتبة رائد تركوا الجيش بملء إرادتهم خلال النصف الأخير من العام الجاري.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبري، أن قيادة الجيش "الإسرائيلي" تفاجأت من حجم ظاهرة الانسحاب وتقديرات بأنها ستتسع بعد وقف إطلاق النار.

وذكرت الصحيفة، أن أعداد الضباط المنسحبين من الجيش تعد مزعزعة في ظل التحديات الأمنية المتفاقمة بـ"إسرائيل".

وأشارت إلى أن أسباب كثيرة وراء انسحاب الضباط، منها الضغط بسبب استمرار الحرب إضافة إلى مشكلات اقتصادية.

 

كلمات دلالية